قد يكون الصداع علامة لانخفاض السكر فى الدم بسبب الجوع,,
فى بعض الأحيان قد يتعرض الإنسان للإصابة بالصداع، فى حالة الشعور بالجوع.
وحول هذا يقول الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب، إن الشعور بالجوع يكون ناتجا عن خلايا معينة فى المخ مسؤولة عن الإحساس بمستوى السكر فى الدم، وعندما تقل نسبة السكر تعطي هذه الخلايا إشارة تحذير بالصداع بوجود مشكلة، وهى قلة مستوى السكر فى الدم نتيجة لعدم تناول الطعام.
ويتابع د. مدحت أن الصداع عرض وليس مرضا ،
فعند الإصابة به يجب البحث عن السبب المؤدى له، مثل قلة تناول الطعام أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستوى السكر أو وجود مشاكل فى العين أو الأسنان مسببة للصداع.
وينصح استشارى المخ والأعصاب:
عند التعرض للصداع يجب مراجعة الطبيب،
والبعد عن المسكنات,
لمعرفة السبب ومعالجته.
المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: الطب - الصحة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق