السبت، 18 أكتوبر 2014

الصداع الناتج عن الجوع علامة لانخفاض السكر فى الدم




الصداع الناتج الجوع علامة لانخفاض extra5.png







قد يكون الصداع علامة لانخفاض السكر فى الدم بسبب الجوع,,





الصداع الناتج الجوع علامة لانخفاض 14136359101.jpg



فى بعض الأحيان قد يتعرض الإنسان للإصابة بالصداع، فى حالة الشعور بالجوع.





وحول هذا يقول الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب، إن الشعور بالجوع يكون ناتجا عن خلايا معينة فى المخ مسؤولة عن الإحساس بمستوى السكر فى الدم، وعندما تقل نسبة السكر تعطي هذه الخلايا إشارة تحذير بالصداع بوجود مشكلة، وهى قلة مستوى السكر فى الدم نتيجة لعدم تناول الطعام.





ويتابع د. مدحت أن الصداع عرض وليس مرضا ،

فعند الإصابة به يجب البحث عن السبب المؤدى له، مثل قلة تناول الطعام أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستوى السكر أو وجود مشاكل فى العين أو الأسنان مسببة للصداع.









وينصح استشارى المخ والأعصاب:



عند التعرض للصداع يجب مراجعة الطبيب،

والبعد عن المسكنات,

لمعرفة السبب ومعالجته.

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق